vendredi 1 mars 2013

العلم يصنع المعجزات ! العين الاصطناعية على وشك الدخول للسوق الامريكية.



متوفر الان في اوروبا, شبكية اصطناعية اللتي بامكانها اعادة جزئية للقدرة على النظر عند الاشخاص المصابين بالعمى بسبب مرض وراثي.
الان بامكان سكان الولايات المتحدة شراء استعادة القدرة على النظر, بعدما وافقت ادارة الاغذية والادوية الامريكية FDA على الجهاز الاصطناعي الذي يعوض عن خلل في مستقبلات-الضوء (photoreceptors).
العديد من الدول الاوروبية قد اعطت موافقتها على جهاز الرؤية الاصطناعي هذا المسمى بارغوس 2 الذي صنع وطور في شركة Second Sight Medical Products والان ال FDA سوف ينضم للقائمة حسب اخبار ال DiscoveryNews. (الرابط مرفق)
"هذه اول عين اصطناعية سوف تباع بالاسواق بالعالم, الاولى باوروبا والولايات المتحدة" ما قاله براين ميخ, نائب رئيس فرع تطوير الاعمال في شركة Second Sight للشبكة DiscoveryNews.
الجهاز الذي يضم شبكية للزراعة مع نظارات خاصة موصولة بكاميرة صغيرة قد استطاع اعادة جزئية للقدرة على النظر في اشخاص المصابون بالتهاب الشبكية الصباغي retinitis pigmentosa, عبارة عن مرض وراثي يسبب خلل بالخلايا المستقبلة للضوء photoreceptors او بانسجة الشبكية مما يؤدي لفقدان تدريجي ومستمر للبصر. جهاز الارغوس 2 موجود في مرحلة التجارب السريرية Clinical trials, واللتي تعيد النظر بالوان الاسود والابيض للمشاركين بالتجربة, لكن تعيد النظر بكل الالوان عند البعض الاخر.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire